قضايا ذات بعد وطني والمصالحة الوطنية والعدالة الإنتقالية

الجلسة العامة تواصل أعمالها بالاستماع لتعقيب رئيس فريق العدالة الانتقالية وتقرير لوزير المغتربين
المركز الإعلامي | 7 يناير 2014
واصلت الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار الوطني أعمالها اليوم برئاسة نائب رئيس مؤتمر الحوار ياسين مكاوي، بالاستماع إلى تعقيب رئيس فريق العدالة الانتقالية الدكتور عبد الباري دغيش حول الملاحظات التي قدمتها المكونات على تقرير الفريق.
الجلسة العامة الثالثة تنتهي من الاستماع لملاحظات المكونات على تقرير العدالة الانتقالية
المركز الإعلامي | 6 يناير 2014
استكملت الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، اليوم الاستماع لمكونات المؤتمر حول تقرير فريق عمل العدالة الانتقالية وأقرت الاستماع لتعقيبات قيادة الفريق على بعض الملاحظات في جلسة الغد. الملاحظات المقدمة إلى جلسة اليوم التي عقدت برئاسة أبوبكر باذيب،
الجلسة العامة الثالثة تواصل الاستماع لملاحظات المكونات على تقرير فريق العدالة الانتقالية
المركز الإعلامي | 5 يناير 2014
واصل مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم أعمال الجلسة العامة الثالثة برئاسة عضو هيئة الرئاسة محمد قحطان، بالاستماع إلى مداخلات وملاحظات المكونات على تقرير فريق عمل العدالة الانتقالية. وأشادت المكونات بتقرير الفريق والجهود التي بذلت للتوصل إلى قرارات ومحددات ومبادئ دستورية وقانونية تؤسس ليمن جديد قائم على العدالة والمساواة،
أعضاء في مؤتمر الحوار يشيدون عالياً بتقرير فريق العدالة الانتقالية
المركز الإعلامي | 4 يناير 2014
حظي تقرير فريق العدالة الانتقالية الذي قدم اليوم الى الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار الوطني بإشادة وتأييد واسعين من قبل أعضاء مؤتمر الحوار الذين باركوا التقرير وأثنوا على جهود الفريق التي أسفرت عن الوصول الى هذا التوافق التاريخي.
مؤتمر الحوار يستكمل استعراض تقرير فريق العدالة الانتقالية ويستمع لملاحظات المكونات عليه
المركز الإعلامي | 4 يناير 2014
استكملت الجلسة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم استعراض تقرير فريق العدالة الانتقالية وشرعت في مناقشته والاستماع لملاحظات المكونات على بنوده.
الجلسة العامة الثالثة تستعرض الجزء الأول من تقرير فريق العدالة الانتقالية، وتؤجل الجزء الثاني للسبت
المركز الإعلامي | 1 يناير 2014
واصل مؤتمر الحوار الوطني الشامل أعمال جلسته العامة الثالثة اليوم برئاسة نائب رئيس مؤتمر الحوار سلطان العتواني . واشتملت الجلسة جانبين، تضمن الأول عرض ردود رئيس فريق بناء الدولة الدكتور محمد مارم على بعض ملاحظات المكونات السياسية والاجتماعية على تقرير الفريق، فيما شمل الجانب الثاني استعراض الجزء الأول من تقرير فريق العدالة الانتقالية.
فريق العدالة الانتقالية يحيل تقريره إلى رئيس الجمهورية للبت فيه وعرضه على الجلسة العامة مباشرة
المركز الإعلامي | 19 ديسمبر 2013
أحال فريق العدالة الانتقالية في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور عبد الباري دغيش، تقرير الفريق إلى رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل للبت فيه، تمهيداً لعرضه على الجلسة العامة الثالثة مباشرة.
العدالة الانتقالية يحيل المواد التي لم تقر إلى لجنة التوفيق بقرار من هيئة رئاسة المؤتمر
المركز الإعلامي | 18 نوفمبر 2013
أحال فريق العدالة الانتقالية في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور عبدالباري دغيش، وبحضور أعضاء هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني ولجنة التوفيق، بقية مواد التقرير الخاص بالفريق التي لم يتم التصويت عليها إلى لجنة التوفيق للبت فيها وإيجاد الحلول الملائمة والتوافقية وإعادتها للفريق للتصويت عليها.
العدالة الانتقالية يستدعي هيئة رئاسة المؤتمر للاستيضاح حول مادة الحصانة ويصوت على 18 مادة
المركز الإعلامي | 16 نوفمبر 2013
واصل فريق العدالة الانتقالية في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور عبد الباري دغيش التصويت على قرارات الفريق للفترة الثانية لفريق العمل والتي استمرت من 13 يوليو 2013م الى 11 نوفمبر 2013م. وبلغ إجمالي عدد المواد التي تم التصويت عليها في جلسة عمل اليوم 18 مادة ليصل إجمالي ما تم التصويت عليه حتى الآن 107 مواد، من أصل 159 مادة.
رئيس فريق العدالة الانتقالية يهيب بالمكونات إلزام أعضائها الحضور لاستكمال التصويت
المركز الإعلامي | 15 نوفمبر 2013
تعذر على فريق العدالة الانتقالية مواصلة التصويت على القرارات في جلسة عمله اليوم بمقر مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء بسبب عدم اكتمال النصاب من الحضور لأعضاء الفريق.
العدالة الانتقالية يواصل التصويت على تقرير الفريق للمرحلة الحالية
المركز الإعلامي | 14 نوفمبر 2013
واصل فريق العدالة الانتقالية في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور عبد الباري دغيش، التصويت على قرارت الفريق للتقرير النهائي. وصوت الفريق اليوم على أربع مواد من التقرير، ليصل إجمالي ما تم التصويت عليه 89 مادة من إجمالي 159 مادة، أعدها الفريق لتقديمها للجلسة العامة الثالثة.
فريق العدالة الانتقالية يصوت على 17 مادة، ويستأنف غداً
المركز الإعلامي | 13 نوفمبر 2013
صوت فريق العدالة الانتقالية في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور عبد الباري دغيش على 17 مادة من قرارات الفريق في تقريره النهائي، ليبلغ إجمالي المواد المقرة حتى اليوم 85مادة.