بناء الدولة - الدستور: مبادئه واسسه

الجلسة العامة الثالثة تواصل الاستماع إلى ملاحظات المكونات على تقرير فريق بناء الدولة
المركز الإعلامي | 31 ديسمبر 2013
واصل مؤتمر الحوار الوطني الشامل أعمال جلسته العامة الثالثة اليوم برئاسة نائب رئيس مؤتمر الحوار الدكتور عبدالكريم الارياني، بالاستماع إلى مداخلات وملاحظات المكونات السياسية على التقرير النهائي لفريق عمل بناء الدولة. وشددت الملاحظات على ضرورة ضمان النظام السياسي للديمقراطية،
مكونات مؤتمر الحوار تقدم ملاحظاتها على تقرير فريق بناء الدولة وتشيد عالياً بمضامينه والجهد المبذول في صياغته
المركز الإعلامي | 30 ديسمبر 2013
قدمت المكونات والاجتماعية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم ملاحظاتها على تقرير فريق عمل بناء الدولة في إطار الالئتام الثالث لأعمال الجلسة العامة الثالثة اليوم برئاسة نائب رئيس مؤتمر الحوار سلطان العتواني. وقدمت المكونات المشاركة ملاحظاتها على التقرير الذي تم استعراضه في جلسة يوم امس
مؤتمر الحوار الوطني يستأنف أعمال جلسته العامة الثالثة باستعراض تقرير فريق بناء الدولة
المركز الإعلامي | 29 ديسمبر 2013
استأنف مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم، أعمال جلسته العامة الثالثة برئاسة نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الدكتور عبدالكريم الارياني. وفي جلسة اليوم استعرض المؤتمر التقرير المقدم من فريق عمل بناء الدولة والذي قرأه رئيس الفريق الدكتور محمد علي مارم ونائبي رئيس الفريق علي ابو حليقة رنا غانم.
بناء الدولة يعتمد تقريره النهائي بعد حسم الرئاسة والتوفيق للمواد الخلافية (معدل)
المركز الإعلامي | 26 ديسمبر 2013
أقر فريق بناء الدولة في جلسته اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور محمد مارم تقريره النهائي للفترة من 13 يوليو – 26 ديسمبر 2013م الذي سيقدم للجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.
فريق بناء الدولة يؤجل اعتماد تقريره النهائي إلى صباح الغد
المركز الإعلامي | 25 ديسمبر 2013
أجل فريق بناء الدولة اعتماد تقريره النهائي إلى صباح غد الخميس لاستكمال تضمين ملاحظات أعضاء الفريق في الصيغة النهائية للتقرير والمتصلة بمدة الدورة الانتخابية للسلطة التشريعية والنظام الانتخابي للرئاسة إضافة إلى ترتيب المرأة في القائمة النسبية والمناصفة بين الشمال والجنوب في السلطة التشريعية وكذا الاحكام الانتقالية في الدستور.
بناء الدولة يستكمل مناقشة تقريره النهائي وإقراره في اجتماع الأربعاء
المركز الإعلامي | 24 ديسمبر 2013
استكمل فريق بناء الدولة في جلسته اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور محمد مارم مناقشة تقريره النهائي، وقدم عدد من أعضاء الفريق جملة من الملاحظات حول بعض القضايا التي شملها التقرير إلى اللجنة المصغرة المعنية بصياغة التقرير والتي اجتمعت عقب رفع جلسة الفريق ظهر اليوم وذلك لاستيعاب كافة الملاحظات في الصيغة النهائية للفريق وتقديمها للفريق صباح غد الاربعاء لإقراره.
فريق بناء الدولة يبدأ باستعراض تقريره النهائي
المركز الإعلامي | 23 ديسمبر 2013
استعرض فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلسته اليوم برئاسة الدكتور محمد مارم رئيس الفريق مسودة التقرير النهائي الذي شمل مداولات ونتائج وتوصيات فريق عمل بناء الدولة خلال فترة عمله الثانية.
بناء الدولة يرفع قضيتي مصدر التشريع وهوية الدولة إلى رئيس الجمهورية
المركز الإعلامي | 22 ديسمبر 2013
رفع فريق عمل بناء الدولة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلسته اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور محمد مارم قضيتي مصدر التشريع وهوية الدولة إلى رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل لعدم حصول القضيتين على النسبة المطلوبة لإقرارها.
بناء الدولة يقر إحالة مقترح لجنة التوفيق بشأن نظام الحكم إلى رئيس الجمهورية
المركز الإعلامي | 21 ديسمبر 2013
أقر فريق عمل بناء الدولة في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس الفريق علي ابو حليقة إحالة مقترح لجنة التوفيق فيما يخص نظام الحكم إلى رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل لعدم حصوله على النصاب في إطار الفريق.
اللجنة المصغرة لفريق بناء الدولة تستكمل تبويب تقريرها وتؤجل المتصلة بالقضية الجنوبية
المركز الإعلامي | 31 أكتوبر 2013
أقرت لجنة صياغة التقرير النهائي لفريق بناء الدولة في اجتماعها اليوم هيكلة وتبويب التقرير بحسب المحاور السبعة لعمل الفريق على أن يشمل قرارات الفريق من موجهات دستورية وقانونية وتوصيات في القضايا المحورية الكفيلة بتلبية تطلعات وآمال اليمنيين في التغيير نحو الأفضل من خلال عقد اجتماعي جديد يتيح للجميع المشاركة الفاعلة في التنمية المحلية والوطنية.
اللجنة المكلفة بإعداد التقرير النهائي لفريق بناء الدولة تستأنف اجتماعاتها
المركز الإعلامي | 29 أكتوبر 2013
عقدت اللجنة المنبثقة من فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني والمكلفة بإعداد التقرير النهائي للفريق اجتماعها اليوم برئاسة ثريا دماج حيث اطلعت على مسودة التقرير وناقشته واستعرضت قرارات الفريق المتوافق على تقديمها للجلسة العامة الثالثة من خلال صياغة التقرير وفقا لما تم إنجازه في القضايا والمحاور السبعة.
بناء الدولة يرفع جلساته وعدد من الاعضاء يتحدثون عما تم انجازه وابرز الصعوبات
المركز الإعلامي | 30 سبتمبر 2013
عبر عدد من اعضاء بناء الدولة اليوم عن اعتزازهم بما انجزوه من المهام مشيرين الى انهم كانوا في سباق مع زمن بغية الوصول الى مخرجات تلبي طموحات الناس واخراج اليمن من ازماته المتولية منذ عدة عقود ، مؤكدين بأن من راهنوا على فشل مؤتمر الحوار الوطني عليهم ان ينخرطوا بعملية التحول السياسي فيد الله مع الجماعة .