في يومها الرابع الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار تستكمل استعراض تقرير فريق عمل التنمية الشاملة

30 أكتوبر 2013 / المركز الإعلامي

صور ذات علاقة

استكمل مؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلسته اليوم في إطار الجلسة العامة الثالثة برئاسة نائب رئيس المؤتمر سلطان العتواني استعراض تقرير فريق عمل التنمية الشاملة والمستدامة والمتكاملة.

وعرض نائب رئيس الفريق الدكتورة نجاة جمعان  خلال الجلسة الموجهات الدستورية القانونية والتوصيات التي توافق عليها الفريق في محور التنمية البشرية والتعليم.

في حين عرض عضو الفريق محمد سعيد ظافر الرؤية الاقتصادية التي أعدتها مجموعة التنمية الاقتصادية في الفريق، موضحاً محاور الرؤية وما تتضمنه من أسس للتنمية الاقتصادية المتكاملة وكذا ما تم التوصل اليه من موجهات دستورية وقانونية وتوصيات تتصل بالتنمية الاقتصادية.

وعقب ذلك قدمت  المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار ملاحظاتها حول تقرير التنمية الشاملة والمستدامة والمتكاملة.. مستهلة ملاحظاتها بالإشادة بالجهود التي بذلها فريق  عمل  التنمية الشاملة والمجموعات المنبثقة عنه في سبيل بلورة المخرجات القيمة التي توافق عليها اعضاء الفريق.

  وفي جلسة اليوم تلي مكون الحزب الاشتراكي اليمني بيانا عبر فيه عن إدانته لما تعرض له عضو المؤتمر عن الحزب الاشتراكي محمد راكان من اجراءات وصفها بالتعسفية مارستها نقطة امنية في شارع 30 واحتجازه ومصادرة وثائقه.. مطالبا رئاسة مؤتمر الحوار الوطني باتخاذ موقف جاد ازاء هذا الحادث وفتح تحقيق بشأنه، مؤكدا التزام الحزب الاشتراكي بنهج الحوار والاصرار على اصلاح مؤسسات الدولة.

كما تلى حسين العزي عن أنصار الله والدكتور محمد موسى العامري عن حزب الرشاد بيانين مستقلين لكل منهما حول احداث المواجهات المؤسفة التي تشهدها منطقة دماج بمحافظة صعدة، اتهم كل منهما الآخر بالاعتداء على أنصاره والقرى الموالية له.

وفيما طالب بيان أنصار الله الجهات الرسمية القيام بواجبها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وحماية المواطن اليمني، والحيلولة دون انزلاق الوطن في أتون فتن طائفية وحروب داخلية.. طالب بيان حزب الرشاد اليمني أن تنزل اللجنة المكونة من لجنة التوفيق وآخرين يختارهم مؤتمر الحوار الوطني من جميع المكونات في الحوار إلى دماج ليقف الجميع على الحقيقة كما نطالب بنزول وزيري الدفاع والداخلية للاطلاع الميداني على الوضع والأخذ بقوة الدولة على المعتدي وبسط نفوذها على جميع المناطق وضبط المعتدي من أي جهة كانت.

هذا وقد أعلن الدكتور العامري تعليق مشاركة مكون اتحاد الرشاد اليمني في أعمال الجلسة العامة الثالثة لجلسة اليوم وبقية جلسات هذا الأسبوع .

وعلق نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الدكتور ياسين سعيد نعمان على البيانات التي تليت بالتأكد على أن اليمن مليئة بالمشاكل والمؤتمر يبحث عن حل لهذه المشاكل. وطالب الأعضاء بعدم نقل هذه المشاكل إلى داخل مؤتمر الحوار، محذراً من استقطاب هذا المؤتمر في إطار هذه المشاكل المثارة في مجتمعنا كون ذلك لايمكننا من التعامل معها وايجاد الحلول  لها.

_____
.. صور من أجواء الجلسة

.. تحميل نص تقرير فريق التنمية



التعليقات