مؤتمر الحوار الوطني يستأنف أعمال جلسته العامة الثالثة باستعراض تقرير فريق بناء الدولة

29 ديسمبر 2013 / المركز الإعلامي

استأنف مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم، أعمال جلسته العامة الثالثة برئاسة نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الدكتور عبدالكريم الارياني.

وفي جلسة اليوم استعرض المؤتمر التقرير المقدم من فريق عمل بناء الدولة والذي قرأه رئيس الفريق الدكتور محمد علي مارم ونائبي رئيس الفريق علي ابو حليقة رنا غانم.

واستهل أعضاء مؤتمر الحوار الوطني  جلستهم اليوم بالوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الضالع ومستشفى مجمع الدفاع (العرضي) وعضو مؤتمر الحوار عبدالكريم جدبان.. كما أصدروا  بيانا إزاء الجريمة الشنعاء التي حدثت في محافظة الضالع .. دانوا فيه الجريمة الشنعاء وتقدموا بصادق العزاء المواساة إلى أسر الضحايا وأشادوا عالياً بقرار الرئيس بتشكيل لجنة للتحقيق العاجل في الجريمة وطالبوا اللجنة بسرعة الكشف عن الملابسات وتقديم الفاعلين ومن أصدر التوجيهات ومن خطط أو تستر إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وأصدر المؤتمر بياناً صادر عن أعضاء المؤتمر بخصوص عضو المؤتمر عبدالوهاب الحميقاني أمين عام حزب اتحاد الرشاد استنكروا فيه قرار الخزانة الأمريكية بإدراج اسمه ضمن قائمة الداعمين للإرهاب وطالبوا الإدارة الأمريكية مراجعة قرارها وإسقاط هذه التهمة عنه.

ومن المقرر أن تبدأ الجلسة العامة الثالثة صباح غد بالاستماع لملاحظات المكونات السياسية والاجتماعية على التقرير.
____
.. نص تقرير فريق بناء الدولة.
.. صور ولقطات من أجواء الجلسة.
.. آراء أعضاء المؤتمر حول التقرير (فيديو).
.. نص بيان إدانة جريمة الضالع.
.. نص بيان استنكار اتهام الحميقاني



التعليقات