مؤتمر الحوار يستكمل استعراض تقرير فريق العدالة الانتقالية ويستمع لملاحظات المكونات عليه

انعقاد السبت 4يناير2014 للجلسة العامة الثالثة

صور ذات علاقة

استكملت الجلسة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم استعراض تقرير فريق العدالة الانتقالية وشرعت في مناقشته والاستماع لملاحظات المكونات على بنوده.

وفي الجلسة التي انعقدت اليوم برئاسة  محمود الجنيد استكمل رئيس فريق العدالة الانتقالية الدكتور عبد الباري دغيش استعراض مواد التقرير النهائي للفريق، ثم فتح باب النقاش للمكونات لإبداء ملاحظاتها.

ملاحظات المكونات لم تنتقص من الأهمية الاستثنائية للتقرير الذي اعتبر من أهم مرتكزات تهيئة البيئة الأنسب لانطلاقة اليمن الجديد على أسس من التصالح وطي صفحات الماضي، والمشاركة الجماعية في إرساء مداميك الدولة المدنية اليمنية الحديثة.

المتحدثون أشادوا عالياً بالجهد الكبير الذي بذله الفريق في التعامل مع بنود العدالة الانتقالية وفقاً للمعايير الدولية وبما يتوافق مع الخصوصية اليمنية، وهو ما جعل مخرجات الفريق تتناغم والحاجة اليمنية الملحة في معالجة كل آثار الانتهاكات الماضية في شتى محطات التاريخ الحديث، ويجعلها كذلك قابلة للتطبيق.

وقد استقبلت قيادة الفريق ملاحظات المكونات على التقرير لتأخذ طريقها للمراجعة والاستيعاب وفقاً للائحة المؤتمر.

واستمعت الجلسة إلى رسالة ممهورة بتوقيع عدد من اعضاء مؤتمر الحوار تطالب فيها بإعادة تقرير فريق العدالة الانتقالية الى الفريق. في حين نفذ عدد من أعضاء المؤتمر الحوار الوطني وقفة احتجاجية اعتراضاً على حذف المادة (50) ومطالبة بإعادة المادة الأصيلة التي تم استبدالها.

________
.. نص تقرير فريق العدالة الانتقالية
.. صور من أجواء جلسة اليوم

 .. آراء أعضاء المؤتمر حول تقرير العدالة الانتقالية



التعليقات