أعضاء في مؤتمر الحوار يشيدون عالياً بتقرير فريق العدالة الانتقالية

أحاديث متلفزة لأعضاء في المؤتمر حول تقرير العدالة الانتقالية

حظي تقرير فريق العدالة الانتقالية الذي قدم اليوم الى الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار الوطني بإشادة وتأييد واسعين من قبل أعضاء في مؤتمر الحوار الذين باركوا التقرير وأثنوا على جهود الفريق التي أسفرت عن الوصول الى هذا التوافق التاريخي.

واعتبر أعضاء في المؤتمر التقرير بمثابة خطوة مهمة على طريق تسوية الملعب أمام مشروع بناء الدولة الوطنية المدنية الحديثة وتضميد جراح الماضي على طريق الانتقال الى عهد جديد يشكل قطيعة مطلقة مع  تاريخ الصراعات والأزمات التي عصفت بالوطن في المراحل المختلفة السابقة.

وأشارت تصريحات "متلفزة" لأعضاء يمثلون مختلف المكونات أدلوا بها لـ(المركز الإعلامي) الى أن التقرير نجح إلى حد كبير في خلق بنية سوية لمعالجة أسباب الصراع، للحيلولة دون اجترار صراعات الماضي إلى المرحلة القادمة، معتبرين أن التقرير احتوى على كامل الأركان المحورية لتطبيق العدالة الانتقالية، وأنه يشكل أرضية قانونية هامة يمكن أن تنشأ عنه العديد من القوانين ذات الصلة.

واعتبر المتحدثون أن عرض التقرير كان إنجازاً كبيراً لأنه أكثر التقارير التي تناولت مواضيع شائكة، وقد حقق قدراً كبيراً من التوافق بين رؤى الأحزاب والمكونات السياسية  الممثلة في المؤتمر، ولم يتبق سوى الارادة السياسة الكفيلة بتطبيق مخرجات هذا التقرير على أرض الواقع.

شاهد التصريحات على الروابط التالية:
.. تصريح الدكتور معين عبد الملك
.. تصريح الدكتور رياض ياسين
.. تصريح مطيع دماج
.. تصريح الدكتور عبدالباري دغيش

________
.. تحميل نص التقرير
 



التعليقات