الدكتورة الزوبة تدعو الشباب لأن يؤسسوا قناعاتهم حول مخرجات مؤتمر الحوار استناداً إلى الوعي بها وفهمها (فيديو)

الدكتورة الزوبة خلال حديثها للشباب اليوم

دعت النائب الأول لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتورة أفراح الزوبة الشابات والشباب إلى أن يؤسسوا قناعاتهم حول مخرجات مؤتمر الحوار استناداً إلى الوعي الكامل بها أولاً، وفهمها من خلال البحث والتمحيص ومن ثم تبنيها والترويج لها والدفاع عنها.

وخاطبت الشباب خلال مشاركتها في فعاليات المنتدى الحواري حول مخرجات التعليم النهائية لمؤتمر الحوار الوطني الذي نظمه عصر اليوم ملتقى صناع الحياة وشارك فيه مائة شابة وشاب من 10كليات في جامعة صنعاء: لا تكتفوا بما تسمعوه من الإعلام أو من السياسيين بل اجتهدوا واقرأوا وابحثوا في مصادر المعلومات حتى تفهموا هذه المخرجات فهماً كاملا عندها أثق تمام الثقة بأنكم ستقفون داعمين لها ومروجين في أوساط الناس.

وانتقدت الدكتورة الزوبة ما أسمتها الإشكالية الكبرى المتمثلة في أن بعض القوى السياسية تكون لها مواقف داخل قاعات مؤتمر الحوار، وحين تخاطب الشارع تتغير مواقفها، وتخاطب الناس بلغة مختلفة وهو ما يضعف القدرة الوطنية على التعريف بمخرجات مؤتمر الحوار، والترويج لها.
وتساءلت: ماذا لو أن كل القوى السياسية وضفت قدراتها وإمكانياتها لنتحرك معاً في الشارع لحشد الناس لدعم مخرجات المؤتمر وتوعية المواطنين بمفرداتها وأهميتها وخلق تضافر للجهود لتنفيذها بدلاً من أن  تسيء لهذه المخرجات وتزيف وعي الناس تجاهها.
وأكدت أن كل القوى السياسية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بلا استثناء توافقت على دولة اتحادية بل كانت ضمن رؤى الغالبية منهم المقدمة إلى المؤتمر دولة اتحادية، ثم إذا بالبعض منهم يخاطب الناس بخطاب مختلف تماماً.

وأعربت الزوبة عن تفاؤلها بمستقبل مشرق للوطن اليمني، مؤشراته الجدية والالتزام التي لاحظتها في تفاعل المشاركين في البرنامج مع مواعيده ومهامه.
______
.. حديث الدكتورة أفراح الزوبة (فيديو)

 



التعليقات