بن مبارك يلتقي السفيرة البريطانية ويؤكد الإرادة الجمعية في إنجاح مؤتمر الحوار

التقى الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد عوض بن مبارك ظهر اليوم سفيرة المملكة المتحدة في صنعاء جين ماريوت.

وفي اللقاء أكد بن مبارك توافر إرادة جمعية لدى الغالبية العظمى من مكونات مؤتمر الحوار لاختتامه بأعلى مستوى من النجاح الذي يرتقي بمستوى مخرجاته إلى مستوى الطموحات العامة للشارع اليمني التواق إلى حالة شاملة من الاستقرار والتنمية المستدامة، وعبر عن اعتقاده بأن ماتم التوصل إليه حتى اللحظة نجاحاً غير مسبوق في التاريخ اليمني الحديث خاصة أن المؤتمر لم يكن حواراً بين سلطة ومعارضة بل مظلة عامة جمعت كل المكونات السياسية والمجتمعية في حوار عنوانه الأهم يمن جديد معافى من كل صراعات الماضي.
السفيرة البريطانية أشادت عالياً بما تحقق في مؤتمر الحوار من إنجازات، معبرة عن قناعتها بأن مسار المؤتمر لم يكن معبداً بالورود، بل مليئاً بالعقبات والمعوقات وهو ما جعل النجاحات التي تحققت محط إعجاب كل المراقبين، معتبرة أن الرئيس عبدربه منصور هادي قد نجح في أن يجعل اليمن نموذجاً فريداً في الانتقال السلمي والتحول الديمقراطي.
وأكدت السفيرة أن بلادها تدعم بشكل مطلق كل ما يؤدي لنجاح مؤتمر الحوار، وتنفيذ مخرجاته، وكل مايحقق الأمن والاستقرار والنماء لليمن.



التعليقات