
اختتام فعاليات مبادرة الوطن فضاء واسع
دشن محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي قاسم طالب معرض الرسوم الذي نفذته مبادرة (الوطن فضاء واسع يحتضن الجميع) في خيمة التوعية بمخرجات الحوار الوطني بمدينة قَعطبة وبحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية وقادة الأحزاب السياسية والمنظمات الأهلية.
وفي كلمة لمدير المشروع عبد الله الطيار اثناء الحفل أوضح أن المبادرة في المحافظات الأربع المستهدفة عدن ـ الضالع ـ إب ـ تعز، نفذت 8 حلقات نقاشية استهدفت شرائح المجتمع وممثلي منظماته وركزت حول التوعية بمخرجات الحوار الوطني الشامل.. بالإضافة الى تنفيذ معرض رسوم في كل محافظة رسم فيه المشاركون أحلامهم بصور تعبيرية عبرت بأبلغ صورة عن تطلعاتهم و آمالهم بوطن جديد تسود فيه قيم العدالة والمساواة ..كما تم تنفيذ ورشتين تدريبيتين رافقة الزيارات التبادلية بين الاقليمين إضافة إلى إشهار موقع إلكتروني خاص بالمشروع والمبادرة يسهم بتعزيز ثقافة التعايش والتوعية بمخرجات الحوار.
وأضاف الطيار: إن انتماءنا لتراب وطننا الحبيب يحتم علينا استشعار المسؤولية العظمى لاسيما في هذه المرحلة الحرجة من عمر المرحلة الانتقالية.. وإن واجبنا اليوم كمنظمات وأحزاب وكشباب وشابات أن نعلي من قيم التعايش والمحبة ونسعى لصياغة خطاب سياسي و إعلامي يدعو لهذه القيم ويناهض كل دعوات التفرقة والعنصرية والطائفية التي لفظها شعبنا.