منتدى التنمية السياسية يختتم أنشطة الحوار المحلي بمحافظة تعز

20 يونيو 2014 / تعز - سبأنت:

اختتام أنشطة الحوار المحلي في نعز

 اختتمت أمس بتعز أنشطة الحوار المحلي بالمحافظة والذي نظمها على مدى عام برنامج دعم الحوار الوطني، بمشاركة فاعلة من الأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.

وأكد وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي أهمية التصورات والرؤى لمخرجات الحوار المحلي بالمحافظة .. مشيراً إلى أن ضرورة تطبيق هذه المخرجات في أرض الواقع باعتبارها معبرة عن مختلف الشرائح بالمحافظة.

وقال الأكحلي :" إن تنفيذ هذه المخرجات يتطلب تضافر كل الجهود بالمحافظة باعتبارها تمثل احتياج حقيقي للمجتمع المحلي بالمحافظة".

من جانبه أشاد رئيس منتدى التنمية السياسية، مدير برنامج دعم الحوار الوطني علي سيف حسن بالنتائج الرائعة التي خرج بها الحوار المحلي بمحافظة تعز.

وقال: "لقد جمع أبناء تعز بين البعدين المحلي والوطني، ووضعوا معالجات لقضاياهم المحلية خاصة ما يتعلق بالتنمية المستدامة، وكذا القضايا الوطنية والدستورية".

وأضاف: "المشاركون في الحوار المحلي بتعز كانوا السباقين في تأسيس منتدى إقليم الجند الذي أشهر اليوم والذي سيمثل النواة الأولى لمنتديات مشابهة في جميع الأقاليم".

وأشار إلى أن سلسلة الحوارات المحلية لتي جرت في عدد من المحافظات ومنها محافظة تعز هدفت إلى تعزيز العملية الانتقالية السياسية في اليمن، ودعم المشاركة الشعبية للمواطنين والأطراف المعنية من الحوار الوطني مثل الأحزاب السياسية، المرأة، المجتمع المدني، والقطاع التجاري على المستوى المحلي في المحافظة، إلى جانب تعزيز التفاعل بين الأطراف المعنية بالحوار على مستوى المركز وعلى المستوى المحلي.

فيما قدمت الناشطة معين سيف النصر، وميسر ورش العمل نبيل سيف الحكيمي، عرضاً شاملاً للمراحل التي دار فيها الحوار المحلي بالمحافظة.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في أنشطة الحوار المحلي بالمحافظة.



التعليقات