إب.. حلقة نقاشية حول النظام الفيدرالي والدولة الاتحادية

من فعالية الفيدرالية في إب

أقامت خيمة دعم المرحلة الانتقالية بمحافظة إب، أمس حلقة نقاشية حول النظام الفيدرالي والدولة الاتحادية، نظمتها مؤسسة مبادرون للتنمية المجتمعية.

في الفعالية قدم مصطفى الرفاعي قدم شرحا عن الفيدرالية  في ضوء مخرجات الحوار الوطني الشامل تناول فيه الخطوط الرئيسية للدولة الاتحادية والعلاقة بين الاقاليم والمركز، كما أجاب على اسئلة المشاركين حول النظام الفيدرالي.

العرض أوضح العديد من القضايا ذات الصلة بالنظام الفيدرالي، وصحح بعض المفاهيم المغلوطة حول الفيدرالية كنظام حكم أصبحت اليوم المخرج الوحيد لليمن.

وفي ختام الحلقة النقاشية أكد المحاضر على أهميه الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني والقاعدة الشعبية من المجتمعات المحلية وكذا كل القطاعات والاحزاب السياسية ومدى أهمية تضافر الجهود لتحقيق أمن واستقرار الوطن لكافه ابناء اليمن وأهمية دعم المرحلة الانتقالية.

وقد شارك في الحلقة النقاشية العديد من الناشطين الشباب والمثقفين والادباء والمهمشين.



التعليقات