
من تدريب القيادات المجتمعية
اختتمت اليوم بمحافظه إب فعاليات الدورة التدريبية للقيادات المجتمعية لرفع الوعى ودعم مخرجات الحوار الوطني على مستوى المحافظة الذى نظمته لمدة شهر مؤسسة خديجة للتنمية تحت شعار "دعمك لمخرجات الحوار الوطني دعمك لمستقبل ابنائك".
و هدفت الدورة الى اكساب 48 مشاركا و مشاركة من مديريات المحافظة يمثلون خطباء ومرشدين وإعلاميين وناشطين ومكاتب تنفيذية ومنظمات مجتمع مدنى عدد من المهارات والخبرات والمعارف حول اهمية دعم تطبيق مخرجات الحوار الوطني ودورهم كقيادات مجتمعية في رفع الوعى لدى المجتمع بأهمية مساندة مخرجات الحوار وتطبيقه على ارض الواقع.
و في الاختتام الذى حضره محافظ إب يحيى محمد الارياني اشار أمين عام المجلس المحلى بالمحافظة أمين على الورافي الى اهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية لقادة الرأي والفكر بالمحافظة ..داعيا المشاركين الى نقل ما تلقوه من معلومات على ارض الواقع في مجتمعاتهم المحلية لتوضيح اهمية الحوار ومخرجاته و أثره على مسيرة التنمية في البلاد والوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي.
و اكد الورافي على مساندة السلطة المحلية بالمحافظة و المديريات لدعم تنفيذ ماجاء في الدورة التدريبية و ايصال رسالتها الى كل مناطق المحافظة.
و القيت كلمة من قبل مديرة مؤسسة خديجة للتنمية روما الدباسي استعرضت فيها ما تناولته الدورة من محاور و برامج و الهدف من تنفيذها وأثرها في ترسيخ الحوار ومخرجاته بين اوساط المجتمع ..مشيرة الى ان الدورة تضمنت تنفيذ 48 حلقة نقاشية في عشرين مديرية من مديريات المحافظة من قبل المشاركين وكلا في مديريته لرفع الوعى الوطني ودعم مخرجات الحوار والمرحلة الانتقالية .
تخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والإنشادية المعبرة عن حب الوطن ومناصرة ودعم مخرجات الحوار الوطني بالإضافة الى توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والمنظمين والمتفاعلين مع الدورة وبرامجها.
حضر الاختتام وكيل محافظة إب على الزنم ومدراء المكاتب التنفيذية و المجلس المحلي و الشخصيات الاجتماعية و ممثلي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.