محافظ إب: مخرجات الحوار طوق نجاه لليمنيين ولن يسمحوا بالالتفاف عليها

5 أغسطس 2014 / نبض الشارع - إب

وصف محافظ اب القاضي يحيى محمد الارياني مخرجات الحوار الوطني بأنها تمثل سفينة نجاه لليمنيين باعتبارها عصارة فكر لتلك النخب التي تحاورت وسوف تعكس تلك المخرجات في الدستور والذي سيطرح للاستفتاء.

وقال إنها نتاج لما اجمعت عليه مختلف الاطياف والنخب اليمنية التي توافقت عليها بعد حوار طويل ضرب اروع الأمثلة لوعي وحرص اليمنيين على مستقبل وطنهم.

واضاف الارياني في لقائه مع شباب مؤسسة التنوير الذين يقومون بإعداد فليم وثائقي حول الية تنفيذ مخرجات الحوار قائلا تلك المخرجات سقفها العدالة والشراكة وأن يكون الناس سواسية امام القانون، ونحن نعمل جاهدين على تنفيذ تلك المخرجات ومما لاشك فيه ان الشعب لن يسمح بالخروج عنها او الالتفاف عليها خاصة وأن الأحداث التي مرت وتمر بها البلاد سلبا على حياة المواطنين في شتى المجالات.

وحول تمكين المرأة والشباب قال محافظ إب: المرأة شريك فاعل في الميدان في شتى المجالات ومحافظة إب لديها الكوادر النسائية المؤهلة للقيادة وننظر إلى المرأة أنها تستطيع تجاوز الكوتا وفق المعايير القانونية كونها أكثر انضباطا والتزاما كما ان نسبة الفساد متدنية في المرافق التي تديرها قيادات نسوية.

وكذلك الشباب فهم حاضر الوطن ومستقبله وهم رجال التنمية وحاليا نبحث عن مجالات اخرى تمتص البطالة وتسهم في التنمية البشرية في المحافظة كون محافظة اب ليس لديها أي موارد اخرى غير الموارد البشرية بالإضافة الى الجانب السياحي في حال استكمال مشاريع البنية التحتية للمحافظة لما يؤهلها محافظة سياحية للوطن.



التعليقات