مؤسسة شباب شفافية تدشن غداً اللقاء الحواري الأول حول قانون الحصول على المعلومة

11 أغسطس 2014 / صنعاء ـ سبأنت:

معاً لدعم مخرجات الحوار

تدشن مؤسسة شباب شفافية وبناء يوم غد الثلاثاء بصنعاء اللقاء الحواري الأول حول قانون الحصول على المعلومة بين الواقع والتحديات وذلك ضمن أنشطة برنامج "حوارات شفافة".

وأوضحت المؤسسة في بلاغ صحفي بأن اللقاء الحواري سيسهم في اشراك المجتمع في معرفة مدى التقدم في العمل على تطبيق قانون الحصول على المعلومة، بالإضافة إلى دور المفوض العام للمعلومات في إرساء مبدأ الشفافية والحصول على المعلومة ومكافحة الفساد.

وأشار البلاغ إلى أن اللقاء سيتناول عدد من المواضيع المتصلة بالقائمين على عملية تطبيق قانون الحصول على المعلومة بشكل مباشر مما يُعزز من الشفافية في الحصول على المعلومة وترسيخ ثقافة المساءلة المجتمعية لدى فئات المجتمع المختلفة. ويأتي البرنامج ضمن أنشطة مشروع "مرصد الشباب" لرفع مستوى المشاركة  المجتمعية والإسهام في الرقابة على تنفيذ ضمانات مخرجات الحوار الوطني الشامل والذي تم دشنته المؤسسة في شهر يوليو الماضي.

وأوضح البلاغ بأنه سيشارك في اللقاء المفوض العام للمعلومات، وممثلين عن الجهات الحكومية، والعديد من الناشطين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وكذا ممثلين عن المنظمات الدولية.

يذكر أن مؤسسة شبــاب شـفافية وبنــاء هي مؤسسة غير حكومية مستقلة وغير هادفة للربح تعمل من أجل تعزيز مبادئ الحكم الرشيد ومفاهيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.



التعليقات