
من العرض المسرحي
أقامت جمعية ملتقى إبداع الشبابية بمحافظة إب اليوم مسرح التماسك الاجتماعي دعما لمخرجات الحوار الوطني ضمن إطار المرحلة الثانية من برنامج التماسك الاجتماعي بالتنسيق والشراكة مع الجهات الممولة والداعمة لعمل الملتقى.
وفى المناسبة تحدث أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين على الورافي بكلمة في المشاركين والحاضرين من قيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة حول الدور المعول على الشباب في غرس قيم المحبة والإخاء ونشر ثقافة التسامح والتصالح بين أفراد المجتمع اليمني الواحد ونبذ كل دعوات التفرقة والشتات.
وأكد الورافي أن المخرج الوحيد للبلد هو تنفيذ مخرجات الحوار الوطني على ارض الواقع بمشاركة كافة ابناء الشعب بمختلف توجهاتهم ومشاربهم الحزبية وغيرها.. مبيناً أن الوطن في حاجة لتضافر جهود أبنائه المخلصين لإخراج الوطن إلى بر الـمان والمضي نحو مستقبل آمن ومشرق.
كما القيت بالمناسبة كلمتان من قبل مدير المشروع ورئيس الجمعية عبدالله البعداني ومنسقة المشروع جميلة اللثمي أشارت جميعها إلى أن تنظيم هذا المسرح يأتي في إطار عمل واهتمامات وأنشطة الملتقى والذى يهدف إلى رفع مستوى الوعى لدى المجتمع بكيفية إدارة النزاعات والعدالة الاجتماعية ونشر ثقافة الحوار والتسامح من أجل تعزيز التماسك الاجتماعي.
وبينت الكلمتان ان الحوار هو افضل الطرق لحل النزاعات والفساد وتصحيح الاخطاء وتقييم الاوضاع .
تخلل الفعالية مسرحيتين هادفتين حول تعزيز مفاهيم العدالة الاجتماعية وبناء السلم المجتمعي كما القيت قصيدة شعرية حول المناسبة نالت استحسان الحاضرين.
حضر الفعالية وكيل المحافظة على الزنم وعدد من المسؤولين في المحافظة والمجلس المحلي وقطاع المرأة والشباب.