مجموعات عمل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ المخرجات تبدأ اجتماعاتها وتنتخب هيئاتها القيادية

مجمعوعات الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار

عقدت مجموعات العمل المنبثقة عن الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل أولى اجتماعاتها اليوم في العاصمة صنعاء، وانتخبت هيئاتها القيادية وبدأت بمناقشة القضايا الموكلة بتنفيذها من قبل الاجتماع العام للهيئة الوطنية، وشكلت لجاناً مصغرة لإعداد مشاريع أدبياتها.

فقد عقدت مجموعة عمل إعداد اللائحة الداخلية اجتماعها الأول وانتخبت هيئة قيادية مكونة من محمد علي الشدادي رئيساً ويحيى محمد الشامي وأروى خالد فضل نائبين للرئيس وخالد الغيش مقرراً، وناقشت المجموعة المرتكزات الأساسية للائحة الداخلية بما تشكله من أهمية في ضبط أداء الهيئة وخلصت إلى تشكيل لجنة مصغرة لإعداد مشروع لائحة داخلية تقدم لمجموعة العمل لمناقشتها وإثرائها ورفعها لاجتماع عام للهيئة.

من جانبها عقدت مجموعة إعداد خطة عمل الهيئة اجتماعها وانتخبت هيئة قيادية برئاسة الدكتور رياض ياسين والدكتور محمد علي مارم نائباً للرئيس والدكتورة الخنساء عبدالرحمن أنور مقرراً وناقشت مهام واختصاصات الهيئة وفقاً لقرار رئيس الجمهورية بإنشائها، وأقرت في ختام اجتماعها تشكيل لجنة مصغرة لإعداد مشروع خطة عمل للهيئة.

وعلى الصعيد ذاته عقدت مجموعة عمل إعداد مشروع الاصطفاف الوطني اجتماعها الأول حيث انتخبت هيئة قيادية مكونة من علي السلامي رئيساً، والدكتورة بلقيس الحضراني نائباً وهاني كرد مقرراً، وبعد نقاش مستفيض لما حواه خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك من دعوة للاصطفاف الوطني ومضامين لحشد القوى والطاقات لبناء اليمن الجديد بدولته المدنية الحديثة على أسس الحكم الرشيد والشراكة الشاملة أقرت المجموعة تشكيل لجنة مصغرة لإعداد مسودة لمشروع الاصطفاف الوطني يقدم لمجموعة العمل لمناقشته ورفعه لاجتماع عام للهيئة.

هذا وقد باشرت اللجان المصغرة الثلاث أعمالها لإنجاز المشاريع فيما تواصل مجموعات العمل أعمالها صباح غد.
 



التعليقات