معرض للرسومات التعبيرية عن مخرجات الحوار الوطني الخاصة بالمرأة بتعز

4 سبتمبر 2014 / تعز/عدن الغد:

أقامت المؤسسة التنموية للشباب و الحملة الدولية للمرأة-الواني تعز معرض للرسومات التعبيرية عن مخرجات الحوار الخاصة بالمرأة ضمن مشروع " أصوات النساء 2 " وبتمويل من منظمة شركاء اليمن برنامج "ستاند".

وفي افتتاح المعرض قال ماجد الخليدي– رئيس المؤسسة التنموية للشباب إن مشروع "أصوات النساء2" تم تصميمه وفق احتجاجات الفئة المستهدفة وسيعمل على نشر الوعي من خلال العديد من الأنشطة وأكد أهمية استخدام الوسائل المختلفة للتوعية بمخرجات الحوار الوطني وحث فيها الحضور على التفاعل مع أنشطة المشروع.

ويأتي هذا المعرض لتكريم الرسامين والرسامات الذين شاركوا في مسابقة الرسم و كذلك الإعلان عن اللوحات الفائزة في المسابقة الفنية، حيث يركز على تقديم الحقوق الخاصة بالمرأة والتي تم تقسيمها إلى حقوق سياسية، حقوق اجتماعية واقتصادية و ثقافية وقانونية بشكل فني وإبداعي من خلال الرسومات التعبيرية ويستمر لمدة يوم واحد.

ويتضمن المشروع تنفيذ أنشطة أخرى وهي تدريب وبناء قدرات 30 عضو من أعضاء الحملة الدولية للمرأة ألواني –تعز حول مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالمرأة، و تدريب حول أساليب و طرق التوعية، بالإضافة إلى إنتاج فيديو توعوي لمخرجات الحوار المتعلقة بالمرأة، كما سيتم تنفيذ حملة توعوية يتم تنفيذها من قبل المشاركات اللاتي تم تدريبيهن في نشاط بناء القدرات مستهدفات النساء في الأرياف والمدينة.

تجدر الإشارة الى ان هذا المشروع يأتي من أجل التوعية بمخرجات الحوار الوطني الخاص بالمرأة وذلك من أجل دعم المرأة للمشاركة في الاستحقاقات القادمة المتمثلة في الاستفتاء على الدستور اليمني الجديد.



التعليقات