اختتام فعالية التوعية المجتمعية بحقوق الطفل بمديرية سامع محافظة تعز

26 سبتمبر 2014 / تعز- سبأنت :

معاً لدعم مخرجات الحوار

اختتمت اليوم فعاليات برنامج التوعية المجتمعية بحقوق الطفل وفق مخرجات الحوار الوطني والدستور الاتحادي، والتي نفذتها مدى يومين هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بالتعاون مع منظمة اليونيسيف في عزلة الخضراء بمديرية سامع بمحافظة تعز.

واستهدفت الفعالية إشراك المجتمع الريفي في الدستور الجديد من خلال التأييد والمناصرة لتضمين مخرجات الحوار الوطني لحقوق الطفل في الدستور الجديد باعتباره المستقبل لكل أطفال اليمن وكذلك توعية المواطنين بحقوق الطفل الواردة في مخرجات الحوار الوطني ومعرفة واقع الطفولة في مناطقهم لتضمينها في الدستور الجديد.

وتناولت الفعالية قضايا حقوق الطفل في التعليم الإلزامي والمجاني وحقه في الرعاية الصحية والحماية والأمان والدفاع عن حقوق الطفل من الاستغلال في النزاعات المسلحة والاستغلال الاقتصادي والجنسي فضلا عن قضايا تحديد السن الآمن للزواج، وتجريم ختان البنات.. بالإضافة الى قضايا التمييز والتهميش وقضية توفير المياه النظيفة والرعاية الصحية ورعاية حقوق الأطفال في المناطق الريفية الذين يعانون من صعوبة الحياة وغياب الخدمات الأساسية.

حضر الفعالية عددا من الشخصيات الاجتماعية في المديرية من المجالس المحلية وأعضاء مجالس تعاون القرى واللجان التنموية من النساء والرجال وفريق التوعية المجتمعية لهيئة التنسيقي للمنظمات اليمنية غير الحكومية لحقوق الطفل.



التعليقات